مصدر دبلوماسي: الناتو سينضم إلى التحالف ضد داعش

آخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2017 - 7:04 مساءً
مصدر دبلوماسي: الناتو سينضم إلى التحالف ضد داعش

DR

صرح مصدر دبلوماسي الاربعاء أن حلف شمال الاطلسي سينضم إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة داعش، في تلبية لدعوة الرئيس الاميركي دونالد ترامب للحلف بأن يزيد من دوره في محاربة التنظيم المتطرف.

جديد : خدمة الرسائل الفورية من ميدي1 اشترك مجانا في خدمة الرسائل الفورية، وابق على اطلاع على كل الأخبار الجديدة والعاجلة من ميدي1
أريد الاشتراك ليس الآن

وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته أن "سفراء الدول الاعضاء في الحلف اتخذوا القرار للتو (…) ولكن لا يزال يتعين أن يصادق قادة دول الحلف على القرار رسميا غدا".

وكان وزير الخارجية الاميركي ريكس تيلرسون توقع أن يتخلى الحلف عن تحفظاته وينضم إلى التحالف أثناء القمة التي سيشارك فيها ترامب.

ويلتقي ترامب زعماء الدول الاعضاء في الحلف في بروكسل الخميس لممارسة ضغوط عليهم للمساهمة بشكل أكبر في القتال ضد تنظيم داعش.

ويتوقع أن يهيمن على أجندة القمة اعتداء مانشستر الذي أودى بحياة 22 شخصا وأعلن التنظيم المتطرف مسؤوليته عنه.

وصرح تيلرسون للصحافيين الذين يرافقون ترامب في جولته "نعتقد أن انضمام حلف شمال الاطلسي الى التحالف ضد داعش خطوة مهمة جداً يجب أن يتخذها الحلف".

واضاف "اعتقد أن الامين العام لحلف الاطلسي ينز ستولتنبرغ يشعر أن هذه ستكون خطوة مهمة لهم. هناك عدد من الدول التي لا تزال تفكر في المسألة".

2017-05-24
اترك تعليقاً

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

fatiha