تسلسل زمني..الهجمات في أوروبا منذ العام 2015

آخر تحديث : الأربعاء 24 مايو 2017 - 12:06 مساءً
تسلسل زمني..الهجمات في أوروبا منذ العام 2015

DR

الهجوم الدامي الذي أودى ليل الاثنين الثلاثاء ب22 شخصا في مدينة مانشستر البريطانية بينهم أطفال هو الأخير في سلسلة هجمات استهدفت أوروبا، نفذ معظمها انتحاريون.

جديد : خدمة الرسائل الفورية من ميدي1 اشترك مجانا في خدمة الرسائل الفورية، وابق على اطلاع على كل الأخبار الجديدة والعاجلة من ميدي1
أريد الاشتراك ليس الآن

وتعتقد الشرطة البريطانية ان شخصا واحدا نفذ هجوم الاثنين بعد انتهاء المغنية الأميركية آريانا غراندي التي تتمتع بشعبية كبيرة بين المراهقين من تقديم عرضها، وتبنى تنظيم الدولة الاسلامية الهجوم.

في ما يأتي أبرز الهجمات التي شهدتها أوروبا في العامين الأخيرين: ويبدو ان منفذيها من عناصر الخلية نفسها التي نفذت اعتداءات باريس في نونبر 2015.

قتل خمسة أشخاص في 22 مارس 2017 بعد عام بالتحديد على هجمات بروكسل عندما دهس رجل بسيارته مشاة على جسر وستمنستر في لندن، ثم قام المهاجم بطعن شرطي حتى الموت خارج مبنى البرلمان قبل ان تطلق الشرطة النار عليه وترديه.

كانت فرنسا البلد الأوروبي الأكثر تعرضا للهجمات بين بلدان الاتحاد الاوروبي، وبلغ عدد ضحايا هذه الهجمات 238 شخصا.

وفي اليوم التالي قام رجل مرتبط بتنظيم الدولة بقتل شرطية في احدى ضواحي باريس، ثم تمكن لاحقا من احتجاز رهائن في متجر يهودي خارج باريس وقتل أربعة آخرين. وقتل المهاجمون الثلاثة على يد الشرطة.

وقتلت الشرطة الايطالية المهاجم في ميلانو بعد أربعة أيام، وتبنى تنظيم داعش الهجوم.

في 7 أبريل 2017 هاجمت شاحنة متسوقين خارج متجر في وسط ستوكهولم، ما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص بينهم فتاة تبلغ 11 عاما. وقالت الشرطة ان مشتبها به من اوزبكستان رفض طلبه للحصول على اقامة دائمة عام 2016 اعترف بشنه بالهجوم.

في احد أكبر الهجمات الدامية في تاريخ تركيا قتل 103 اشخاص في تفجير انتحاري مزدوج استهدف تظاهرة مؤيدة للأكراد في أنقرة في 10 أكتوبر 2015. وألقت السلطات بالمسؤولية على تنظيم داعش.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته عن الهجوم، وهو الاعلان الأول الواضح للتنظيم الجهادي لعملية في تركيا.

2017-05-24
اترك تعليقاً

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

fatiha