العراق يستعيد بلدة القيروان قرب الحدود السورية

آخر تحديث : الثلاثاء 23 مايو 2017 - 2:09 مساءً

عناصر الحشد الشعبي على طريق القيروان

أعلنت قوات الحشد الشعبي العراقية، الاثنين، استعادة بلدة القيروان القريبة من الحدود السورية، من تنظيم الدولة الاسلامية في معارك متواصلة لطرد الإرهابيين من البلاد.

إقرأ المزيد عمليات متواصلة على محاور معركة الموصل عمليات متواصلة على محاور معركة الموصل

وبدأت قوات الحشد الشعبي في 12 مايو الجاري، تنفيذ عملية باتجاه بلدة القيروان الواقعة الى الغرب من مدينة الموصل، وقرب الحدود مع سوريا.

ونقل بيان أن "الحشد الشعبي يعلن تحرير مركز ناحية القيروان بالكامل ويرفع العلم العراقي فوق مبانيها". وذكر بيان آخر نقلا عن النائب أحمد الأسدي، المتحدث باسم الحشد الشعبي، أن "الأسدي يزف بشرى تحرير القيروان".

واستمرت معركة استعادة السيطرة على مركز القيروان سبع ساعات، نفذتها قوات من فصائل الحشد الشعبي بدعم من مروحيات للجيش العراقي، وفقا للمصادر.

إقرأ المزيد القوات العراقية تدمر 7 سيارات مفخخة مصفحة لـ بالصور.. القوات العراقية تدمر "سلاح داعش الفتاك"

وتعد القيروان الواقعة في محافظة نينوى وكبرى مدنها الموصل، من المواقع التي تربط المحافظة مع الحدود السورية والتي يتخذها مسلحو "داعش" منافذ للتواصل مع آخرين في سوريا.

وباتت القوات العراقية تسيطر على 90% من الجانب الغربي من مدينة الموصل، وتواصل التوغل لاستعادة كامل سيطرتها على ثاني مدن العراق، وآخر معاقل الجهاديين في البلاد.

واستولى تنظيم الدولة الإسلامية على مساحات شاسعة شمال وغرب البلاد، بعد هجوم مباغت وشرس شنّه في يونيو/حزيران 2014، لكن القوات العراقية مدعومة بطيران التحالف الدولي استعادت أغلب تلك الاراضي.

المصدر: ا ف ب

سعيد طانيوس

2017-05-23
اترك تعليقاً

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

fatiha