انقطاع حركة السير بين واد لاو والجبهة بسبب انهيار صخري

آخر تحديث : السبت 20 مايو 2017 - 10:31 مساءً

   وزارة التجهيز والنقل

أدى انهيار صخري كبير، في انقطاع حركة السير بين واد لاو والجبهة، يوم الأربعاء الفائت على مستوى الطريق الوطنية رقم 16 (المدار الطرقي المتوسطي) بالنقطة الكيلومترية 158 (13 كلم من السطيحات إلى الجبهة) بين بوحمد وأمطر.

وانهت وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء في بلاغ لها إلى علم مستعملي الطريق أن حركة السير تم تحويلها عبر الطريق الوطنية رقم 2 بين واد لاو وشفشاون، والطريق الاقليمية رقم 4113 بين الجبهة والحسيمة عبر بني رزين (النقطة الكيلومترية 186 للطريق الوطنية رقم 2).

الانهيار الصخري الذي وقع يوم الأربعاء قد تسبب في اندفاع صخور كبيرة على مصطبة الطريق، مما أدى إلى انقطاع حركة السير على مستوى هذا المقطع، ويرجع السبب الرئيسي في هذا الانهيار حسب البلاغ إلى الطبيعة غير المستقرة لمنحدرات المدار الطرقي المتوسطي، المتكونة أساسا من الشيست المتفكك، إضافة إلى الأمطار الغزيرة التي تشهدها هذه المنطقة والتي تساهم في إزالة الضغط والتعرية عبر إحداث شقوق في الصخور الشيستية التي تفصل في نهاية المطاف من الجزء العلوي من الجبل.

وأضاف المصدر ذاته أن تدخل الفرق المختصة يتواصل من أجل إعادة فتح حركة السير بشكل مؤقت على مستوى هذا المحور.

كما تم إحداث لجنة للاطلاع على سير تقدم العمليات واقتراح الحلول الكفيلة لإعادة فتح الطريق أمام حركة السير في أقرب الآجال، حسب بلاغ الوزارة.

انقطاع حركة السير بين واد لاو والجبهة بسبب انهيار صخري
2017-05-20 2017-05-20
اترك تعليقاً

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

fatiha