الرئيس العراقي: “داعش وحد العراقيين بكافة أطيافهم”

آخر تحديث : السبت 20 مايو 2017 - 9:14 مساءً
الرئيس العراقي: "داعش وحد العراقيين بكافة أطيافهم"

DR

قال الرئيس العراقي فؤاد معصوم، الجمعة، إن تنظيم "داعش" وحد العراقيين بكافة أطيافهم.

جديد : خدمة الرسائل الفورية من ميدي1 اشترك مجانا في خدمة الرسائل الفورية، وابق على اطلاع على كل الأخبار الجديدة والعاجلة من ميدي1
أريد الاشتراك ليس الآن

وأضاف معصوم، خلال لقاء عقده مع عدد من الصحافيين، إن "داعش ورغم الكلفة الكبيرة التي خلفها ، لاسيما على مستوى القتلى والضحايا، فإنه وحد الشعب العراقي عربا وكردا وتركمانا.

وذكر أنه "في السابق لم يكن بالإمكان أن تلتقي القوات العراقية بقوات البشمركة الكردية والآن هم يقاتلون معا في جبهة واحدة"، مؤكدا أن "قوة العراق في وحدته" .

وحول كلفة إعادة إعمار المناطق المحررة من تنظيم "داعش"، قال معصوم إنه "من الصعب تحديد رقم، إذ لا يمكن أن نقول 30 أو 50 مليار فهذا مجرد كلام فالتدمير رهيب وخاصة في الموصل".

وأوضح معصوم أن "أغلب المناطق التي سيطر عليها هذا التنظيم تم تخريبها بجامعاتها ومساجدها وكنائسها وبنياتها التحتية، لاسيما في مدينة الموصل".

وبدأت القوات العراقية بدعم من التحالف الدولي في 17 أكتوبر الماضي عملية ضخمة لاستعادة مدينة الموصل بأكملها من أيدي تنظيم "الدولة الإسلامية"، الذي سيطر عليها في منتصف يونيو 2014.

وأعلنت القوات العراقية نهاية يناير الماضي، استعادة كامل الشطر الشرقي للموصل ثم أطلقت بعد شهر تقريبا عملية استعادة الشطر الغربي.

2017-05-20
اترك تعليقاً

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

fatiha