الدورة الثانية عشرة لمهرجان انديفلم (السينما و الإعاقة) بالرباط

آخر تحديث : الثلاثاء 20 مارس 2018 - 9:05 مساءً

Extra-News===رشيد قصية===سلا

“الإعاقة و دينامية المجتمعات” هو موضوع الدورة الثانية عشرة لمهرجان انديفلم الذي سينعقد بسينما النهضة بالرباط من 29 إلى 31 مارس  2018  تحت الرعاية السامية  لصاحب الجلالة الملك محمد السادس وبدعم لجنة دعم المهرجانات.

يدعو انديفلم جمهوره لحفلة سينمائية ب 22 فيلما من 8 بلدان ومجموعة من الأنشطة الموازية التي سوف تكمل و تثري برنامج  هذه الدورة : تكريمات ، قافلة سينمائية  و ورشات تكوينية، إضافة إلى صبيحة ترفيهية للأطفال و الأسر. ستنظم كذلك مائدة مستديرة حول موضوع الدورة بدعم من طرف الصندوق الثقافي الهولندي.

فيما يخص البرمجة السينمائية سيتنافس 13 فلما من 7 بلدان على جوائز المسابقة الدولية للأفلام القصيرة التي تعمل على تعزيز صورة إيجابية عن الإعاقة. ستعطى الكلمة أيضا للمخرجين الناشئين حيث ستتنافس في المسابقة الرسمية الدولية الخاصة بالشباب للفيلم القصير جدا ثمانية أفلام، من إيطاليا فلم واحد من المغرب ثلاثة أفلام و من هولندا فلمان و من فرنسا فلمان.

لتمتين دولية مهرجان أنديفلم ، قامت لجنة المهرجان بتعزيز علاقاتها  مع مهرجان ” Handivers Horizons ” و جمعية  Mostusandco، وانطلقت عملية التوأمة مع هذه الهيئات بوضع فيلموغرافيا تساهمية ، والملاءمة بين مواضيع المهرجانات و التظاهرات الخاصة بكل منهم.

باعتبار أن التفتح الفني رافعة للنهوض بثقافة مرحبة بالإعاقة كإثراء و تنوع  و بفضل الدعم المالي من وزارة الأسرة والتضامن والمساواة و التنمية الاجتماعية ووكالة التنمية الاجتماعية، سنطلق عملية كبرى لتكوين الشباب في مختلف أنواع الإعاقة وكتابة السيناريو و التصوير و الاخراج . سيتم دعم  هؤلاء الشباب لإنتاج  6 أفلام قصيرة جدا حول موضوع الإعاقة

2018-03-20 2018-03-20
اترك تعليقاً

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

fatiha