واشنطن تفرض عقوبات على ثمانية مصارف كورية شمالية

آخر تحديث : الثلاثاء 26 سبتمبر 2017 - 9:15 مساءً
واشنطن تفرض عقوبات على ثمانية مصارف كورية شمالية

DR

اعلنت واشنطن الثلاثاء انها فرضت عقوبات على ثمانية مصارف كورية شمالية و 26 مواطنا متهمين بتسهيل وصول دعم مالي لتطوير البرنامج النووي لبلادهم.

جديد : خدمة الرسائل الفورية من ميدي1 اشترك مجانا في خدمة الرسائل الفورية، وابق على اطلاع على كل الأخبار الجديدة والعاجلة من ميدي1
أريد الاشتراك ليس الآن

وقال وزير الخزانة الاميركي ستيفن منوشين "نستهدف البنوك الكورية الشمالية ومن يساعد في الحصول على التمويل من ممثلي البنوك الكورية الشمالية في جميع انحاء العالم"، مشيرا الى استراتيجية واشنطن لفرض "عزل كامل" على بيونغ يانغ من أجل التوصل الى نزع السلاح النووي في شبه الجزيرة الكورية.

وافاد بيان صادر عن وزارة الخزانة ان "الاشخاص الذين فرضت عليهم عقوبات اليوم هم كوريون شماليون يعملون في الصين وروسيا وليبيا والامارات العربية المتحدة بصفتهم ممثلين عن مصارف كورية شمالية" في هذه البلدان.

وبين المصارف المستهدفة "اغريكالتشر ديفيلوبمنت بنك" و"هانا بانكينغ كوربوريشن" و"انترناشونال انداستريال دفلوبمنت بنك" و"جينميونغ جوينت بنك".

ويأتي هذا الاعلان قبل اقل من اسبوع على قيام الولايات المتحدة بتعزيز ترسانة عقوباتها الاقتصادية على كوريا الشمالية والتي تستهدف اشخاصا وشركات متهمين بتقديم مساعدة للبرنامج العسكري الكوري الشمالي.

وكان البيت الابيض اعلن الخميس الماضي عن توسيع مروحة عقوباته وقرر منع السفن والطائرات التي سبق ان زارت كوريا الشمالية من دخول الاراضي الاميركية لمدة 180 يوما.

2017-09-26
اترك تعليقاً

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

fatiha