ما هو عدد ساعات النوم المناسبة لك وكيف تحصل عليها؟

آخر تحديث : الأحد 18 يونيو 2017 - 1:57 مساءً

الدراسة قدمت نصائح عدة للحصول على نوم صحي- (pexels CC0) ما هو عدد الساعات التي يجب أن تنامها لتشعر بالسعادة؟ سؤال تحاول شركة بريطانية الإجابة عنه من خلال مسح أجرته بعدما درست عادات النوم لشريحة من الناس.وحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الدراسة شملت 2000 شخص وجهت لهم أسئلة عن درجة الراحة والسعادة مقارنة بعدد الساعات التي يقضونها في النوم بين (سعداء تماما، سعداء جدا، سعداء غالبا، وسعداء نوعا ما).وتشير نتيجة المسلح إلى أن من يقولون إنهم "سعداء تماما" يشيرون إلى سبع ساعات وست دقائق من النوم بالضبط لتشعر بالسعادة، في حين يرى من يقولون إنهم "سعداء جدا" إنهم يحصلون على عدد أقل من هذه الساعات.

via GIPHY

وتضيف الدراسة التي أجرتها شركة "Amerisleep" وترجمتها "عربي21"، أن من أجابوا بأنهم "سعداء غالبا" يقولون أيضا إنهم يحصلون على عدد ساعات أقل، في حين أجاب من قالوا بأنهم "سعداء نوعا ما" بأنهم يحصلون على النوم لست ساعات و 54 دقيقة.

via GIPHY

وتفيد الصحيفة بأن النتائج التي أشارت إليها الدراسة تتماشى مع توصيات هيئة الخدمات الصحية الوطنية، التي قالت إن البالغين يحتاجون إلى سبع ساعات من النوم في الليلة الواحدة، لافتة إلى أن الأمر يتعلق بعادات النوم عند الناس والتي تختلف من شخص لآخر.

via GIPHY

وتضيف الصحيفة أن الدراسة قدمت أيضا نصائح تمنح نوما جيدا، منها ممارسة التأمل، والحصول على حمام ساخن قبل النوم وتناول الأطعمة الصحية قبل النوم، والأهم -بحسب الدراسة- تجنب العمل أو ممارسة ألعاب الفيديو.

via GIPHY

اقرأ أيضا: راسة تحذر من استخدام الهاتف قبل النوم.. تعرف على السبب

2017-06-18 2017-06-18
اترك تعليقاً

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

fatiha