ترامب للسيناتورات: اقتلوا “أوباما كير” فورا!

آخر تحديث : الجمعة 30 يونيو 2017 - 11:56 صباحًا

دونالد ترامب

دعا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب السيناتورات الجمهوريين في مجلس الشيوخ إلى إلغاء حزمة القوانين المتعلقة بنظام الرعاية الصحية والمعروف بـ"أوباما كير" فورا، رغم عدم وجود أي بديل.

وكتب الرئيس في تغريدة على حسابه في موقع "تويتر": "إذا كان السيناتورات الجمهوريون عاجزين عن تمرير ما يعملون على صياغته حاليا، فعليهم الإلغاء فورا، ومن ثم الاستبدال في وقت لاحق!".

If Republican Senators are unable to pass what they are working on now, they should immediately REPEAL, and then REPLACE at a later date!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) 30 июня 2017 г.

وجاءت دعوة ترامب ردا على عجز أعضاء مجلس الشيوخ عن التوصل إلى اتفاق بشأن بديل لقوانين الرعاية الصحية التي تمت صياغتها أثناء حكم الرئيس السابق باراك أوباما. ووصلت المحاولة إلى طريق مسدود بعد صدور تقرير من مكتب شؤون الميزانية في المجلس جاء فيه أن المسودة المطروحة حاليا للنقاش في حال تبنيها كقانون ستؤدي إلى تخفيض النفقات الحكومية على الرعاية الصحية للفقراء بـ 45% بحلول العام 2036.

وكان إلغاء قوانين الرعاية الصحية التي تعد من أهم نتائج عمل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، من الوعود الانتخابية الرئيسية لترامب، لكنه لم يتمكن من الوفاء به حتى الآن.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك

2017-06-30 2017-06-30
اترك تعليقاً

اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)

fatiha